الاثنين، 20 يونيو 2016

استفسار حول برمجة المنظم


* هل أترك المنظم على 13.8 أو على 14.3..؟
ـ البطارية تعبئ حتى 15 فولت وهو أقصى ما يوصل الجهاز وهو طبيعي جدا للبطارية لذا برمج الجهاز حسب احتياجك للتيار فإذا استهلاكك كبير برمجها على 15فولت وإذا كان استهلاكك صغيراً برمجها على14.3.

31 التعليقات

بعد اذنك
انا لدي منظم راجي 20 امبير موصل له لوحين 150 و 100 وات نوع كوبكس

وموصله على بطاريه 100 امبير نوع مكسما

لكن المشكله انه في المنظم الفولتيه لا تتعدى 15 فولت والبطاريه عندما تكون مشحونه فل تكون الفولتيه 13.6 وهذي فولتيه بدون حمل أو شحن متصل .. وعندما أكون موصل سلك الألواح رأسا على البطاريه تصل فولتيته إلى 16.8 عندما تشتحن بشكل كامل ..

لكن مع المنظم لا تصل إلا إلى 15 فقط وهذا يوقف الشحن قبل أن تمتلي البطاريه ..

السؤال انا لا أعلم أين تكمن المشكله وما هو الحل

البطارية جل 100امبير هل أترك المنظم على 13.8 أو على 14.3..

لوح 150 موصول ع منظم الجهد والى البطارية 180واط
السؤال:كيف ابرمجه المنظم بحيث يملئ البطارية علما بالتوصيل البطارية بالمنظم وثم اللوح

ردآ ﻷخونا إبراهيم الهاشمي عندما تمتلي البطاريه تنخفض الفولتيه علشان ماتخرب عليك البطاريه بشحن الزايد وهي ممتلئه لاحظ انت مع بدايه ااشحن تكون الفولتيه 14.4 بعد ماتشتحن تمامآ يقل الفولت حفظآ ع البطاريه

هل يمكن ان اضيف مراوح طاقه شمسيه

سوال مهم ..عندي 8بطاريات نوع اسيت 200امبير
وجهاز mppt sular 4000
وعندي 12لوح
و20لوح mino crstall وشابكهم نظام 48
في بعض الاوقات تظعف
هل فيه طرق افضل اقدراعملها

استسفار اذا تكرمتم ،
اشتريت بطاريه اسيد٢٠٠ امبير و مرتبطه بلوحين ١٥٠ عن طريق منظم راجي 505 اشتغلت معي اول اسبوع و توصل الفولتيه الى ١٣٠٩ الان تعبئة البطاريه لا تتجاوز الـ 13.2 و تنزل اسرع
من اين قد يكون الخلل ؟! و كيف اعرف اذا البطاريه تمتلئ كامل او لا ؟

شكراً

سؤالي عندي لوحين ابو 150wوبطارية 200Am
ومنظم راجي اخضر 30Am امبير وموصل الالواح توازي هل بامكاني اضيف لوح ثالث ابو 150 واوصله توازي وذلك لسرعة الشحن ؟! وهل كناك ظرر على البطارية او الألواح افيدوني رجاءً

سؤالي عندي لوحين ابو 150wوبطارية 200Am
ومنظم راجي اخضر 30Am امبير وموصل الالواح توازي هل بامكاني اضيف لوح ثالث ابو 150 واوصله توازي وذلك لسرعة الشحن ؟! وهل كناك ظرر على البطارية او الألواح افيدوني رجاءً

النظام 12v وليس 24

لدي كشكلة تكمن في قفل المنظم عند 13.5 مع العام لجى ثﻻثة الواح 150 وبطارتين جل 150

اسلام عليكم عندي منظم راجي سولار اتغير نظامة 24 ونحنا نريدة يشتغل على 12 بله دلني كيف اظبطه لوسمحتم

كيف ابرمج المنظم لانه يفصل سريع ولو وصلت الاحمال راساً من البطاريه تبقى لفتره اكثر

ايش تنصحوني اشتري منظم للطاقه بس يكون سعره معقول

26c هذه الاشاره علۍ شاشة الجهاز ماتعني وكيف نستفيد من قرائة ارقامهاعند تغيرها من رقم الۍ اخر

السلام عليكم
قمت باستبدال البطاريه القديمه خلال الليل بجديده لم تظهر على اللوحه درجه حراره البطاريه افيدونا وجزاكم الله خير

ما سبب ظهور مثلث التحذير في منظم راجي 30 وغياب سهم اللمبات هل هو مطل افيدونا

يوجد معي بطاريه 200فوالت و2الواح 150فولت ومنظم راجي وتصل تعبئه الشحن النهائي الـى 14.3 والاستهلاك قليل مش كثير ال وقت الظهيره والشمس قووه اشغل الدينمو والا الغساله ساعه هل هي برمجته طبيعيه ام اخفظها

عندي منضم حطيتو على بعد متريين علا البطاريه هل يضعف الشحن

عندي منضم راجي ٥٠٥ اخضر وثلاثه الواح ١٥٠ وبطاريه ١٥٠ اسيد طابقين لكن اتوقع ان الالواح لا تكفيها بالشحن افيدونا جزاكم الله خير

يا معي منظم 30 وبطاريه 200 ولوحين 150 بس المشكلة في المنظم في قراءته يتم الشحن 100 أمبير ولا يعطي لأ 30 أمبير يعني أنه لايعطي حتى 50%من الشحن افيدونا جزاكم الله خير

كيف يتم استعادة اعدادات المصنع التابعة لمنظم راجي 30 امبير

ضهور إشارة مثلث في منظم الطاقة الشمسية

ظهور المثلث يدل على انه حصل دائرة قصر او تم استنفاد البطايه للحد المضبوط عنده المنظم ، اضغط مره اخرى على زر اليمين مره واحده

عندي سوال لا اعرف ما هي النسب الموجودة في المنظم وكيف يتم ضبطها

هل يجب ضبط الفولتية ام ان الحهاز ينظبط تلقائيا

عندي منظم راجي ٣٠ امبير تغيرت الفولتيه من ١٢ فولت الى ٢٤فولت والمننزل كله ١٢ فولت كيف نرد الفولتيه الى ١٢ فولت

هل اضبط منظم الشحن راجي على ١٣.٦ او ١٤.٣ لبطارية ٥٥ امبير

طيب الله اوقاتكم احباب قلبي ❤
يمكن تفودوني معي بطاريه جل 100امبير وئثنين الواح واحد ابو 150واحد 100راجي الألواح مشبوكين لعرض المنضم والبطاريه مشبوك لعرض المنضم طبعن المنضم 30امبير راجي الاخضر الاصلي معا هذا كوله والبطاريه عندما تشتحن ترتفع درجت حرارته 31مواويه ليش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي منظم راجي 30aموديل 505RG
وقد تحول إلى نظام 24v
أرجو إفادتي عن كيفية إعادته لنظام 12v
مع خالص تحياتي
سمير المنتصر


تعبيراتتعبيرات